منتدى اصحاب ميزو
الشيخ خالد الجندى يجيب 507584714
منتدى اصحاب ميزو
الشيخ خالد الجندى يجيب 507584714
منتدى اصحاب ميزو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اصحاب ميزو

منتدى اصحاب ميزو احلي اصحاب واحلي اخوات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الشيخ خالد الجندى يجيب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمدميزو
صاحب الموقع
صاحب الموقع
محمدميزو


الجنس الجنس : ذكر

المزاج المزاج : الشيخ خالد الجندى يجيب 110

المهنة المهنة : الشيخ خالد الجندى يجيب Collec10

هوايتك هوايتك : الشيخ خالد الجندى يجيب Sports10

العمر العمر : 33
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/08/2010
اوسمة العضو اوسمة العضو : الشيخ خالد الجندى يجيب 3H59


الشيخ خالد الجندى يجيب Empty
مُساهمةموضوع: الشيخ خالد الجندى يجيب   الشيخ خالد الجندى يجيب I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 5:51 pm

الشيخ خالد الجندى يجيب 1_19_8_2010_59_53


كيف‏ ‏ندرك‏ ‏وجود‏ ‏الله؟
‏‏بالعقل‏... ‏‏والأثر‏ ‏يدل‏ ‏علي‏ ‏المسير‏... ‏فالسماء‏ ‏ذات‏ ‏أبراج‏ ‏والأرض‏ ‏ذات‏ ‏فجاج‏ ‏أفلا‏ ‏تدل‏ ‏علي‏ ‏اللطيف‏ ‏الخبير‏... ‏سألوا‏ ‏علي‏ ‏بن‏ ‏أبي‏ ‏طالب‏ (‏كرم‏ ‏الله‏ ‏وجهه‏) ‏كيف‏ ‏عرفت‏ ‏الله‏ ‏قال‏ : ‏عرفت‏ ‏الله‏ ‏بالله‏ ‏ولولا‏ ‏الله‏ ‏ما‏ ‏عرفت‏ ‏الله‏..‏




‏‏كيف‏ ‏نخاف‏ ‏من‏ ‏الله؟
‏‏باستحضار‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏مكان‏ ‏أنت‏ ‏فيه‏ ‏، قال‏ ‏تعالي‏ " ‏وهو‏ ‏معكم‏ ‏أينما‏ ‏كنتم‏ " ‏إذا‏ ‏علمت‏ ‏أنك‏ ‏مراقب‏ ‏في‏ ‏ملك‏ ‏الله‏ ‏فلن‏ ‏تستطيع‏ ‏الخروج‏ ‏من‏ ‏معيته‏ ‏أبدا‏ ‏وبالتالي‏ ‏لن‏ ‏تجرؤ‏ ‏علي‏ ‏معصيته‏..‏



‏‏إذن‏ ‏كيف‏ ‏نحبه؟
‏‏بالنظر‏ ‏إلي‏ ‏النعم‏ ‏التي‏ ‏أنعم‏ ‏بها‏ ‏عليك‏ ‏وتصورك‏ ‏أنه‏ ‏ينعم‏ ‏بها‏ ‏عليك‏ ‏فإذا‏ ‏شعر‏ ‏الإنسان‏ ‏بما‏ ‏أنعم‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وحباه‏ ‏من‏ ‏نعم‏ ‏لمكث‏ ‏طوال‏ ‏عمره‏ ‏يشكر‏ ‏الله‏ ‏ويحبه‏..‏



‏‏كيف‏ ‏يحبني‏ ‏الناس‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏حبي‏ ‏لله؟
‏‏بأن‏ ‏تقتدي‏ ‏بأخلاق‏ ‏النبي‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏... ‏من‏ ‏تخلق‏ ‏بأخلاق‏ ‏رسول‏ ‏الله‏ ‏يصير‏ ‏محبوبا‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏وطائعا‏ ‏لله‏ ‏وعندئذ‏ ‏ينادي‏ ‏الله‏ ‏تعالي‏ ‏جبريل‏ ‏إني‏ ‏أحب‏ ‏فلانا‏ ‏فأحبه‏ ‏فيحبه‏ ‏جبريل‏ ‏إلي‏ ‏آخر‏ ‏الحديث‏.‏



إزاي‏ ‏لما‏ ‏حد‏ ‏يبعد‏ ‏عن‏ ‏ربنا‏ ‏يقدر‏ ‏يرجعـله؟
‏‏بثلاثة‏ ‏أمور‏: 1‏ــ‏ ‏الندم‏ 2 ‏ــ‏ ‏ترك‏ ‏الفعل‏ ‏المؤدي‏ ‏للذنب‏ 3 ‏ــ‏ ‏العزيمة‏ ‏علي‏ ‏عدم‏ ‏العودة‏ ‏إليه‏.‏




‏‏متى ‏ــ‏ ‏وأنا‏ ‏ماشي‏ ‏في‏ ‏شيء‏ ‏معين‏ ‏ــ‏ ‏أعرف‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏علامة‏ ‏من‏ ‏ربنا‏ ‏إنه‏ ‏راض‏ ‏عنه‏ ‏فأكمل‏ ‏فيها؟
‏‏إذا‏ ‏كان‏ ‏مطابقا‏ً ‏للشريعة‏.. ‏ربنا‏ ‏عرفوه‏ ‏بإيه‏ .. ‏بالعقل‏ .. ‏إنما‏ ‏عبدوه‏ ‏بالشرع‏ ‏وليس‏ ‏بالعقل‏ ‏وبالتالي‏ ‏الله‏ ‏سبحانه‏ ‏وتعالي‏ ‏لم‏ ‏يترك‏ ‏لنا‏ ‏بعد‏ ‏النبي‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏علامة‏ ‏نعرف‏ ‏بها‏ ‏رضاه‏ ‏من‏ ‏سخطه‏ ‏إلا‏ ‏اتباعنا‏ ‏للشرع‏.. ‏قال‏ ‏تعالي‏ ' ‏فلا‏ ‏وربك‏ ‏لا‏ ‏يؤمنون‏ ‏حتي‏ ‏يحكموك‏' ‏فإذا‏ ‏لم‏ ‏تحكمه‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏فالله‏ ‏نفي‏ ‏عنك‏ ‏الإيمان‏ ‏ولذلك‏ ‏ففي‏ ‏الحديث‏ ‏القدسي‏' ‏وعزتي‏ ‏وجلالي‏ ‏لو‏ ‏اتيتني‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏طريق‏ ‏واستفتحت‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏باب‏ ‏لما‏ ‏فتحت‏ ‏له‏ ‏حتي‏ ‏يأتيني‏ ‏من‏ ‏خلفك‏ ' ‏وعلي‏ ‏هذا‏ ‏لا‏ ‏يجوز‏ ‏أن‏ ‏تدعي‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏مرضاة‏ ‏لله‏ ‏فيما‏ ‏يغضبه‏ .. ‏زي‏ ‏ما‏ ‏تيجي‏ ‏رقاصة‏ ‏أمام‏ ‏التليفزيون‏ ‏وتقول‏ ‏أنا‏ ‏حاسة‏ ‏إن‏ ‏ربنا‏ ‏راض‏ ‏عنــــي‏.. ‏أنا‏ ‏حاسة‏ ‏إن‏ ‏بيني‏ ‏وبين‏ ‏ربنا‏ ‏عمار‏!! ‏هذا‏ ‏ليس‏ ‏عمـــــارا‏.. ‏هذا‏ ‏هو‏ ‏الخراب‏ ‏بعينه‏ .. ‏أن‏ ‏يفهم‏ ‏الإنسان‏ ‏أن‏ ‏الله‏ ‏يحب‏ ‏الرقص‏ ‏ويحب‏ ‏يشوف‏ ‏أجسام‏ ‏العاهرات‏ ‏هذا‏ ‏كلام‏ ‏غير‏ ‏مقبـول‏ ‏من‏ ‏الناحية‏ ‏الشرعية‏



‏‏البعض‏ ‏يقول‏ ‏إن‏ ‏العصر‏ ‏يفرض‏ ‏علينا‏ ‏تنازلات‏ ‏في‏ ‏الدين‏؟
‏‏الذي‏ ‏يفرض‏ ‏علينا‏ ‏هو‏ ‏الله‏ ‏والذي‏ ‏اتجه‏ ‏إلي‏ ‏قبول‏ ‏فرض‏ ‏من‏ ‏واحد‏ ‏تاني‏ ‏غير‏ ‏الله‏ ‏يبقي‏ ‏له‏ ‏إله‏ ‏تاني‏ ‏غير‏ ‏الله‏...‏




أقصد‏ ‏أن‏ ‏الرسول‏ ‏قال‏: ‏سيأتي‏ ‏زمان‏ ‏علي‏ ‏أمتي‏ ‏القابض‏ ‏فيه‏ ‏علي‏ ‏دينه‏ ‏كالقابض‏ ‏علي‏ ‏جمرة‏ ‏من‏ ‏النار‏ ‏وهذا‏ ‏معناه‏ ‏أن‏ ‏العصر‏ ‏فرض‏ ‏علينا‏ ‏متغيرات‏ ‏في‏ ‏الالتزام‏ ‏في‏ ‏الدين‏.. ‏والرسول‏ ‏كان‏ ‏متوقعا‏ ‏لذلك‏؟
‏الرسول‏ ‏لم‏ ‏يتوقع‏ ‏ذلك‏ ‏وإنما‏ ‏يخبر‏ ‏أن‏ ‏الأجر‏ ‏اختلف‏ ‏فالعمل‏ ‏واحد‏ ‏إنما‏ ‏الأجر‏ ‏اختلف‏ ‏فالذي‏ ‏يقوم‏ ‏بغض‏ ‏بصره‏ ‏اليوم‏ ‏بشره‏ ‏النبي‏ ‏بأن‏ ‏الأجر‏ ‏الذي‏ ‏سيحصل‏ ‏عليه‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏أضعاف‏ ‏الذي‏ ‏حصل‏ ‏عليه‏ ‏الرجل‏ ‏في‏ ‏الجزيرة‏ ‏العربية‏ ‏في‏ ‏البادية‏ ‏من 1431 ‏سنة‏... ‏فالعمل‏ ‏واحد‏ ‏والأجر‏ ‏اختلف‏ ‏نتيجة‏ ‏الظروف‏ ‏المهيأة‏ ‏للذنب‏ ‏ودائما‏ ‏حسابات‏ ‏الذنوب‏ ‏والحسنات‏ ‏حسابات‏ ‏شديدة‏ ‏التعقيد‏ ‏لأن‏ ‏الذنب‏ ‏يكون‏ ‏واحدا‏ ‏ولكن‏ ‏حساب‏ ‏الرجل‏ ‏عليه‏ ‏يدخل‏ ‏فيه‏ ‏متي‏ ‏فعله‏ ‏وما‏ ‏الظروف‏ ‏الدافعة‏ ‏له‏ ‏وكيف‏ ‏كان‏ ‏مزاجه‏ ‏وتركيزه‏ ‏وأين‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏عقله‏ ‏هذه‏ ‏اللحظة‏ ‏وهل‏ ‏كان‏ ‏مرغما‏ ‏وهل‏ ‏كان‏ ‏هذا‏ ‏مقابل‏ ‏حالة‏ ‏نفسيــــة‏ ‏تمر‏ ‏بــــــه‏ ‏أم‏ ‏لا‏ ‏لذلك‏ ‏.. فالذنب‏ ‏يختلف‏ ‏من‏ ‏شخص‏ ‏لآخر‏ ‏ومــــن‏ ‏زمن‏ ‏لآخر‏..‏




‏ما‏ ‏قيمة‏ ‏المظهر‏ ‏في‏ ‏الإسلام؟
‏‏المولي‏ ‏يقول‏ ‏يا‏ ‏بني‏ ‏آدم‏ ‏خذوا‏ ‏زينتكم‏ ‏عند‏ ‏كل‏ ‏مسجد‏ ‏وكلوا‏ ‏واشربوا‏ ‏ولا‏ ‏تسرفوا،‏ ‏المظهر‏ ‏من‏ ‏الأمور‏ ‏التي‏ ‏ينظر‏ ‏الله‏ ‏إليها‏, ‏فإذا‏ ‏كان‏ ‏هذا‏ ‏المظهر‏ ‏خيلاء‏ ‏أو‏ ‏عريا‏ ‏أو‏ ‏يجسد‏ ‏عورة‏ ‏فهذا‏ ‏ملعون‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏ويترتب‏ ‏عليه‏ ‏ذنب‏ ‏متعد‏ ‏يستمر‏ ‏عائده‏ ‏علي‏ ‏العبد‏ ‏وعلي‏ ‏من‏ ‏يشاهده‏...‏



‏هل‏ ‏اللحية‏ ‏والبنطلون‏ ‏القصير‏ ‏شيئان‏ ‏لازمان‏ ‏لأكون‏ ‏مسلما‏ ‏صحيحا؟
‏لأ‏ ‏هذا‏ ‏غير‏ ‏صحيح‏ ‏والدليل‏ ‏أن‏ ‏الرسول‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏وصف‏ ‏تطويل‏ ‏الثوب‏ ‏بالكبر‏ ‏فقال‏ ‏لايزال‏ ‏الرجل‏ ‏يجرجر‏ ‏ثوبه‏ ‏خيلاء‏ ‏حتي‏ ‏تخسف‏ ‏به‏ ‏الأرض‏ ‏إنما‏ ‏اليوم‏ ‏تطويل‏ ‏الثوب‏ ‏ليس‏ ‏علامة‏ ‏خيلاء‏ ‏وإذا‏ ‏طال‏ ‏عن‏ ‏المناسب‏ ‏فتكون‏ ‏علامة‏ ‏بلاهة‏ ‏فلم‏ ‏تصبح‏ ‏مسألة‏ ‏تدل‏ ‏علي‏ ‏الكبر‏..‏




‏طيب‏ ‏واللحية؟‏!‏
‏هي‏ ‏سنة‏ ‏مؤكدة‏ ‏عن‏ ‏الرسول‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏وليست‏ ‏فريضة‏..‏




‏درست‏ ‏في‏ ‏أصول‏ ‏الفقه‏ ‏أن‏ ‏السنة‏ ‏المؤكدة‏ ‏هي‏ ‏التي‏ ‏يأثم‏ ‏تاركها‏... ‏إذن‏ ‏فهل‏ ‏يأثم‏ ‏من‏ ‏يحلق‏ ‏لحيته؟‏..‏
‏‏يأثم‏ ‏هذه‏ ‏لم‏ ‏يقل‏ ‏بها‏ ‏جميع‏ ‏الناس‏ ‏إنما‏ ‏هناك‏ ‏خلاف‏... ‏هل‏ ‏هي‏ ‏فريضة‏ ‏أم‏ ‏ليست‏ ‏بفريضة‏.. ‏هل‏ ‏يترتب‏ ‏علي‏ ‏حلقها‏ ‏الإثم‏ ‏أم‏ ‏لا‏... ‏نحن‏ ‏لا‏ ‏نري‏ ‏أنه‏ ‏يترتب‏ ‏علي‏ ‏حلقها‏ ‏الإثم‏ ‏فالأمر‏ ‏هنا‏ ‏علي‏ ‏التراخي‏ ‏لأنها‏ ‏من‏ ‏سنن‏ ‏الفطرة‏ ‏وليس‏ ‏علي‏ ‏الفورية‏ ‏الإلزامية‏ ‏والدليل‏ ‏علي‏ ‏ذلك‏ ‏قوله‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏ما‏ ‏أمرتكم‏ ‏به‏ ‏فأتوا‏ ‏منه‏ ‏ما‏ ‏استطعتم‏ ‏وما‏ ‏نهيتكم‏ ‏عنه‏ ‏فانتهوا‏ ‏واللحية‏ ‏جاءت‏ ‏علي‏ ‏سبيل‏ ‏الأمر‏, ‏وليس‏ ‏النهي‏ ‏فلم‏ ‏يأت‏ ‏ولا‏ ‏حديث‏ ‏يقول‏ ‏لا‏ ‏تحلقوا‏ ‏اللحي‏... ‏ومادامت‏ ‏كذلك‏ ‏فهذا‏ ‏الأمر‏ ‏للتراخي‏ ‏فهي‏ ‏ليست‏ ‏من‏ ‏السنن‏ ‏المبينة‏ ‏للعبادات‏ ‏مثل‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏المغرب‏ ‏ثلاث‏ ‏ركعات‏ ‏فهي‏ ‏سنة‏ ‏واجبة‏ ‏يأثم‏ ‏تاركها‏...‏







‏ما‏ ‏حكم‏ ‏لبس‏ ‏السلسلة‏ ‏أو‏ ‏الحظاظة‏ ‏للرجل؟
‏‏لا‏ ‏يوجد‏ ‏دليل‏ ‏شرعي‏ ‏علي‏ ‏التحريم‏ ‏إلا‏ ‏في‏ ‏جزئية‏ ‏المشابهة‏... ‏وأيضا‏ ‏أن‏ ‏يعتقد‏ ‏أنها‏ ‏جالبة‏ ‏للحظ‏ ‏لأن‏ ‏هذه‏ ‏اسمها‏ ‏التولة‏ ‏وهي‏ ‏من‏ ‏الوسائل‏ ‏التي‏ ‏يظن‏ ‏أنها‏ ‏تجلب‏ ‏الحظ‏, ‏وهي‏ ‏مثل‏ ‏حدوة‏ ‏الحصان‏ ‏والشبشب‏ ‏المقلوب‏ ‏والمقص‏ ‏المفتوح‏ ‏وخلافه‏, ‏وهذا‏ ‏الاعتقاد‏ ‏اعتقاد‏ ‏شركي‏ ‏وليس‏ ‏إسلاميا‏ ‏ويضر‏ ‏العقيدة‏.. ‏والقول‏ ‏بالتحريم‏ ‏في‏ ‏غير‏ ‏ذلك‏ ‏قول‏ ‏مبالغ‏ ‏فيه‏..‏






‏ما‏ ‏الدليل‏ ‏علي‏ ‏فرضية‏ ‏الحجاب؟
‏‏قوله‏ ‏تعالي‏ ‏وليضربن‏ ‏بخمرهن‏ ‏علي‏ ‏جيوبهن‏ ‏والضرب‏ ‏يكون‏ ‏من‏ ‏أعلي‏ ‏إلي‏ ‏أسفل‏.. ‏واستثني‏ ‏منها‏ ‏الوجه‏ ‏والكفين‏ ‏فقال‏ ‏تعالي‏ ‏قل‏ ‏للمؤمنات‏ ‏يغضضن‏ ‏من‏ ‏أبصارهن‏ ‏ويحفظن‏ ‏فروجهن‏ ‏ولا‏ ‏يبدين‏ ‏زينتهن‏ ‏إلا‏ ‏ما‏ ‏ظهر‏ ‏منها‏ ‏وعن‏ ‏النبي‏ ‏جواز‏ ‏أن‏ ‏تظهر‏ ‏المرأة‏ ‏وجهها‏ ‏وكفيها‏ ‏ونستدل‏ ‏بهذا‏ ‏بأمره‏ ‏للمحرمة‏ ‏ألا‏ ‏تكشف‏ ‏إلا‏ ‏وجهها‏ ‏وكفيها‏ ‏مما‏ ‏يدل‏ ‏أنه‏ ‏في‏ ‏أطهر‏ ‏نسك‏ ‏ومكان‏ ‏أمر‏ ‏بكشف‏ ‏الوجه‏ ‏والكفين‏ ‏وهذا‏ ‏يدل‏ ‏في‏ ‏حد‏ ‏ذاته‏ ‏أن‏ ‏كشف‏ ‏الوجه‏ ‏يجوز‏..‏





‏ممكن‏ ‏للفتاة‏ ‏المسلمة‏ ‏أن‏ ‏تساير‏ ‏الموضة‏ ‏وهي‏ ‏محافظة‏ ‏علي‏ ‏حجابها‏..‏؟
‏هناك‏ ‏فرق‏ ‏بين‏ ‏مسايرة‏ ‏الموضة‏ ‏ومسايرة‏ ‏العرف‏.. ‏مسايرة‏ ‏العرف‏ ‏أمر‏ ‏جائز‏ ‏أما‏ ‏مسايرة‏ ‏الموضة‏ ‏فأمر‏ ‏غير‏ ‏جائز‏.. ‏








‏طيب‏ ‏البنت‏ ‏ممكن‏ ‏تلبس‏ ‏ملابس‏ ‏تجعل‏ ‏مظهرها‏ ‏جميلا‏ ‏وهي‏ ‏محجبة؟
‏نعم‏ ‏فليس‏ ‏من‏ ‏المفروض‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏المرأة‏ ‏بعبعا‏...‏





‏ما‏ ‏حكم‏ ‏وضع‏ ‏الماكياج‏ ‏خارج‏ ‏المنزل؟
‏‏الماكياج‏ ‏الخفيف‏ ‏لا‏ ‏تنهي‏ ‏عنه‏ ‏الشريعة‏ ‏لأن‏ ‏المنهي‏ ‏هو‏ ‏مازاد‏ ‏عن‏ ‏الأصل‏ ‏وابن‏ ‏عباس‏ ‏عندما‏ ‏فسر‏ ‏ولا‏ ‏يبدين‏ ‏زينتهن‏ ‏إلا‏ ‏ما‏ ‏ظهر‏ ‏منها‏ ‏استثني‏ ‏من‏ ‏ذلك‏ ‏الخضاب‏ ‏وهو‏ ‏ماكياج‏ ‏ذلك‏ ‏العصر‏..‏




‏طيب‏ ‏والعطر؟
‏‏العطر‏ ‏غير‏ ‏جائز‏ ‏لقوله‏ ‏صلي‏ ‏الله‏ ‏عليه‏ ‏وسلم‏ ‏أيما‏ ‏امرأة‏ ‏تعطرت‏ ‏وخرجت‏ ‏علي‏ ‏قوم‏ ‏ليشموا‏ ‏ريحها‏ ‏فهي‏ ‏زانية‏ ‏هذا‏ ‏حديث‏ ‏النبي‏ ‏وكما‏ ‏نعلم‏ ‏فالزنا‏ ‏درجات‏ ‏زنا‏ ‏أكبر‏ ‏وزنا‏ ‏أصغر‏..‏




‏ما‏ ‏الفرق‏ ‏بين‏ ‏الاعتدال‏ ‏في‏ ‏الدين‏ ‏والتفريط‏ ‏فيه؟
‏‏الاعتدال‏ ‏هو‏ ‏الفضيلة‏ ‏والفضيلة‏ ‏هي‏ ‏الوسطية‏ ‏الشاعر‏ ‏يقول‏ : ‏حب‏ ‏التناهي‏ ‏شطط‏ ‏خير‏ ‏الأمور‏ ‏الوسط‏ ‏والوسطية‏ ‏هي‏ ‏أثمن‏ ‏وأنجح‏ ‏شيء‏ ‏في‏ ‏الإسلام‏ ‏والفضيلة‏ ‏هي‏ ‏كل‏ ‏وسط‏ ‏بين‏ ‏فضيلتين‏... ‏فالشجاعة‏ ‏فضيلة‏ ‏لو‏ ‏زادت‏ ‏درجة‏ ‏تكون‏ ‏تهورا‏ ‏لو‏ ‏نقصت‏ ‏درجة‏ ‏تكون‏ ‏جبنا‏... ‏الكرم‏ ‏فضيلة‏ ‏لو‏ ‏زاد‏ ‏درجة‏ ‏يكون‏ ‏سفها‏ ‏لو‏ ‏نقص‏ ‏درجة‏ ‏يكون‏ ‏بخلا‏... ‏الثقة‏ ‏بالنفس‏ ‏فضيلة‏ ‏لو‏ ‏زادت‏ ‏درجة‏ ‏تكون‏ ‏غرورا‏ ‏لو‏ ‏نقصت‏ ‏درجة‏ ‏تكون‏ ‏ضعفا‏ ‏في‏ ‏شخصية‏... ‏التدين‏ ‏فضيلة‏ ‏لو‏ ‏زادت‏ ‏درجة‏ ‏يكون‏ ‏إفراطا‏ ‏لو‏ ‏نقصت‏ ‏درجة‏ ‏يكون‏ ‏تفريطا‏ ‏قال‏ ‏تعاليولا‏ ‏تجهر‏ ‏بصلاتك‏ ‏ولا‏ ‏تخافت‏ ‏بها‏ ‏ولا‏ ‏تجعل‏ ‏يدك‏ ‏مغلولة‏ ‏إلي‏ ‏عنقك‏ ‏ولا‏ ‏تبسطها‏ ‏كل‏ ‏البسط‏ ‏ولذلك‏ ‏قال‏ ‏وكذلك‏ ‏جعلناكم‏ ‏أمة‏ ‏وسطا‏ ‏لتكونوا‏ ‏شهداء‏ ‏علي‏ ‏الناس‏ ‏فالإسلام‏ ‏دين‏ ‏الوسطية‏... ‏وإذا‏ ‏أردت‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏وسطا‏ ‏اتبع‏ ‏رسول‏ ‏الله‏ ‏فهو‏ ‏الرجل‏ ‏الوسط‏ ‏الوحيد‏ ‏المعروف‏ ‏في‏ ‏العالم‏..‏





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahazah
صديق مشـارك
صديق مشـارك
bahazah


الجنس الجنس : ذكر

المزاج المزاج : الشيخ خالد الجندى يجيب Unknow10

المهنة المهنة : الشيخ خالد الجندى يجيب Player10

العمر العمر : 28
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/04/2011

الشيخ خالد الجندى يجيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ خالد الجندى يجيب   الشيخ خالد الجندى يجيب I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 1:30 pm

يجزيك الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
al jwady
صديق جديـد
صديق جديـد
al jwady


الجنس الجنس : انثى

المزاج المزاج : الشيخ خالد الجندى يجيب Unknow10

المهنة المهنة : الشيخ خالد الجندى يجيب Unknow10

العمر العمر : 33
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/04/2011

الشيخ خالد الجندى يجيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ خالد الجندى يجيب   الشيخ خالد الجندى يجيب I_icon_minitimeالإثنين أبريل 04, 2011 12:17 am

مشكوووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ خالد الجندى يجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اضغط على السؤال واستمع الى الفتوى بصوت الشيخ ابن باز وابن عثيمين
» بو محمد منصور /عمرو خالد و ملكات الجمال
» أسير يضيء الأقصى بدمائه / خالد معالي
» توبة الشيخ أحمد القطان
» توبة والد الشيخ أحمد القطان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اصحاب ميزو  :: االمنتديات العامة :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: